برنامج سياحي جورجيا وتركيا وأفضل المزارات السياحية بهم

17 مارس 2024

برنامج سياحي جورجيا وتركيا

برنامج سياحي جورجيا وتركيا، تعتبر تركيا وجورجيا وجهتين رائعين لكل من يريد تجربة تجارب فريدة من نوعها، فكل دولة منهم تتميز بأنشطتها المختلفة فجورجيا تشتهر بمناطقها الخلابة المريحة للأعصاب، أما تركيا فتشتهر بشوارعها الرائعة وبأكلها اللذيذ وتاريخها المميز، وفي هذا المقال سنعرض لكم برنامج سياحي جورجيا وتركيا كامل لا تحتاج من بعده أي مصادر أخرى، إذا أردت معرفة هذه التفاصيل تابعونا.

معايير اختيار شركة السياحة التي تقوم بالسفر معها
برنامج سياحي جورجيا وتركيا

إذا كنت تبحث عن شركة تنظم برنامج سياحي جورجيا وتركيا يكون هناك بعض المعايير والنصائح الأساسية التي تضمن لك اختيار الشركة المناسبة التي توفر تجربة سفر ممتعة وآمنة، والتي يكون من ضمنها الاتي:

التقييمات والمراجعات: حيث يتم البحث عن تقييمات ومراجعات الشركة عبر الإنترنت لأن ذلك يمكن أن يعطيك فكرة عن جودة الخدمة، مواقع مثل TripAdvisor وGoogle Reviews الذي يتضمن تجارب وآراء المسافرين السابقين.

الخبرة والتخصص: الشركات التي تمتلك سنوات طويلة من الخبرة غالباً ما تكون أكثر كفاءة وموثوقية، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التأكد من التخصصات التي تتميز بها الشركة، سواء كانت رحلات تاريخية أو مغامرات طبيعية أو رحلات ترفيهية. 

التراخيص والشهادات: تأكد من أن شركة السياحة مرخصة وتملك جميع الشهادات المطلوبة من السلطات السياحية المحلية والدولية، لأن ذلك يعطيك ضمان بأن الشركة تلتزم بالمعايير والقوانين. 

الخدمات المقدمة: من المهم معرفة التفاصيل الدقيقة حول الخدمات التي تقدمها الشركة، وهل تغطي تذاكر الطيران، والحجوزات الفندقية، والجولات، والوجبات أم لا، وفي الغالب تكون الشركات التي تقدم خدمات شاملة هي الأكثر ملاءمة.

الشفافية في التسعير: تجنب الشركات التي تخفي التكاليف الإضافية أو التي لا تقدم تفاصيل واضحة حول ما يشمله السعر، وتحقق من الشمولية وما إذا كانت هناك رسوم خفية قد تظهر لاحقاً.

خدمة العملاء: جودة خدمة العملاء يمكن أن تكون مؤشر على تجربة السفر الشاملة، لذلك تحقق من مدى سهولة الاتصال بالشركة، واستجابتهم للاستفسارات، ومدى احترافيتهم في التعامل مع العملاء. 

البرامج والجداول: الشركات التي توفر جداول رحلات واضحة ومفصلة تُظهر التزامها بتقديم تجربة جيدة للمسافرين، مع العلم أنه يجب مراعاة أن الجداول تتناسب مع اهتماماتك واحتياجاتك الخاصة. 

آراء الأصدقاء والمعارف: لا تتردد في طلب المشورة من الأصدقاء أو أفراد العائلة الذين قد يكون لديهم تجارب سابقة ناجحة مع شركات سياحة معينة.

المرونة في الجدول والتخطيط: شركة السياحة الجيدة يجب أن تكون مرنة بما يكفي لتعديل الخطة بناءً على احتياجات ورغبات العملاء.

برامج التأمين والحماية: توفير برامج التأمين على الرحلات يعد نقطة إيجابية كبيرة للشركة، لذلك عليك أن تتحقق من أنواع التأمين المتاحة.

مزايا السفر مع شركة سكاي لاين

إذا كنت تريد برنامج سياحي جورجيا وتركيا فريد وممتع نرشح لك شركة سكاي لاين، لكونها واحدة من الشركات الرائدة في مجال السياحة في المملكة العربية السعودية، وتتمتع بمزايا عديدة سوف نوضحها بالتفصيل فيما يلي:

  1. تُقدم الشركة لعشّاق السفر تجارب لا تُنسى بأسعار مميزة جدًا.
  2. الشركة متخصصة في تنظيم رحلات سياحية فاخرة إلى واجهتين من أجمل الوجهات السياحية في العالم وهي تركيا وجورجيا.
  3. تسعى سكاي لاين لتوفير أفضل الخدمات لعملائها، بدءًا من ترتيبات الطيران والإقامة الفاخرة، وصولاً إلى الجولات السياحية الممتعة والأنشطة الترفيهية المثيرة.
  4. تضمن الشركة لعملائها تجربة سفر فريدة ومريحة، حيث يعتمد فريق التخطيط بالشركة على دراسات دقيقة لأفضل الأماكن السياحية، بأفضل الأسعار لتقديم حزم سياحية تجمع بين الجودة والتكلفة المناسبة.

برنامج سياحي جورجيا وتركيا

برنامج سياحي جورجيا وتركيا

أنت لن تحتاج للجوء لأي شركة أخرى لتقرر من هي الشركة المناسبة لسفرك إلى جورجيا وتركيا فشركتنا شركة سكاي لاين للسياحة ستساعدك في برنامجك لمدة 7 أيام في الدولتين:

اليوم الأول (جورجيا)

  • ·        عند وصولك لمدينة تبليسي سيصحبك مرشد من شركتنا شركة سكاي ويصلك للفندق.
  • ·        في يومك الأول في جورجيا يجب أن تزور قلعة ناريكالي والتي تعتبر من أهم معالم جورجيا، كما انها تطل على مدينة جورجيا بأكملها.
  • ·        ستذهب بعد ذلك لمدينة ميتسخيتا لكي تزور كنيسة جفاري الرائعة.

اليوم الثاني (جورجيا)

·        في يومك التالي انطلق لمدينة كازبيجي، فيمكنك هناك ان ترى نصب الصداقة الذي يقع بين جورجيا وروسيا وتستمتع بالمنظر الرائع الذي يطل على جبال القوقاز.

·         ثم اذهب لزيارة كنيسة جرجيتي الرائعة ذو التصميم المبهر، ثم يمكنك أن تزور شلال جفيلتي الذي يزينه الزرع والأشجار الخضراء المبهرة.

اليوم الثالث (جورجيا)

·        في يومك الأخير اذهب لمدينة كوتايسي الهادئة لتذهب إلى اوكاتسي كانين فهو ممر بين الخضرة وينتهي بإطلالة رائعة على الجبال والغابات.

·        في المساء يمكنك التسوق في شوارع كوتايسي لشراء السلع الجورجية التقليدية للذكرى من سفرتك لهذه البلد الرائعة.

اليوم الرابع (تركيا)

·        بعد وصولك لأنقرة (العاصمة) يمكنك زيارة متحف التاريخ الطبيعي الذي يضم العديد من الحفريات القديمة، ويعتبر هذا المكان مناسب لمن معه أطفال.

·        ثم بعد ذلك اذهب لمنطقة باهجلي ايفلار والتي تعتبر منطقة سكنية وتجارية في الوقت ذاته، فهي تحتوي على مطاعم تقدم الأكل التركي التقليدي اللذيذ وبها محلات يمكنك شراء منها السلع التركية كتذكار.

اليوم الخامس (تركيا)

برنامج سياحي جورجيا وتركيا

·        اسطنبول أشهر مدينة في تركيا، في يومك الأول بها اذهب لقصر دولما باشا فهو قصر من آلاف السنين يتميز بتصميمه الرائع ونقاشاته التركية المميزة.

·        ثم يمكنك التسوق والتنزه في ميدان تقسم المليء بالمطاعم التركية ومحلات الهدايا ومحلات التوابل التركية المميزة التي لن تعثر عليها في مكان أخر.

اليوم السادس (تركيا)

·        في اسطنبول أيضا يمكنك زيارة المسجد الأزرق والمسجد الشهير الذي بقابلة مسجد أيا صوفيا الغني عن التعريف، فهذين المسجدين لا يجب أن تفوت زيارتهم إذا سافرت لتركيا.

·        بعد ذلك يمكن الذهاب لحديقة ميناترك، وهو مكان يضم كل معالم تركيا في مكان واحد عن طريق المجسمات المصغرة، تجربة ممتعة ومميزة لا تفوتها.

اليوم السابع (تركيا)

·        في يومك الأخير في تركيا ننصحك بزيارة كابادوكيا وخاصة منطقة جوروم التي تضم العديد من الأنشطة الرائعة مثل التسوق والتجول وغيرها من الأنشطة الهادئة.

·        ثم يمكنك ركوب المنطاد الذي سيحلق بك فوق جميع معالم كابادوكيا الرائعة فهي تجربة فريدة من نوعها ننصحك بتجربتها.

·        وفي المساء يمكنك التجول في سوق كابادوكيا لشراء بعض السلع التركية التقليدية وأخذها كتذكار لهذه السفرية الرائعة.

السياحة في جورجيا وتركيا: اكتشف المقومات السياحية الرائعة في هاتين الوجهتين

تعتبر جورجيا وتركيا من الوجهات السياحية الشهيرة والرائعة التي تجذب ملايين السياح سنويًا، بفضل تنوعهما الطبيعي والثقافي، الذي يجعلهم يقدمون للزوار تجربة سياحية فريدة لا تنسى، لذلك سوف نتعرف على أهم المقومات السياحية في كل من جورجيا وتركيا فيما يلي:

أولًا: السياحة في جورجيا

الطبيعة الخلابة: تتميز جورجيا بطبيعتها الساحرة والتضاريس المتنوعة التي تتراوح من الجبال الشاهقة إلى الأودية الخضراء، ويكون من أبرز المناطق الطبيعية التي يجب زيارتها هي جبال القوقاز التي تعتبر وجهة مثالية لعشاق التسلق والمغامرات.

الثقافة والتاريخ: جورجيا غنية بالمعالم التاريخية والثقافية التي تعكس تاريخًا طويلًا وحضارة متجددة، حيث توجد مدينة تبليسي القديمة التي تتميز بتصميمها اللطيف وشوارعها الضيقة المليئة بالمحلات والمطاعم، كما توجد كاتدرائية سفيتيتسخوفيلي التي تعتبر من أقدم وأهم الأماكن الدينية في جورجيا وغيرها.

الأطعمة الشهية: المطبخ الجورجي معروف بتنوعه ونكهاته الفريدة، ويكون من أفضل الأطباق التي نوصي بتجربتها هو طبق خاشابوري الذي يعتبر نوع من الخبز المحشي بالجبنة، وكذلك طبق خينكالي الذي يعد نوع من الديم سوم المحشو باللحم أو الخضروات.

ثانيًا: السياحة في تركيا

المواقع التاريخية والأثرية: تركيا تمتاز بإرثها التاريخي العريق والمعالم الأثرية التي تروي قصص حضارات متعددة ومن أهم معالم إسطنبول، مدينة إفسوس التي تضم آثارًا رائعة تعود للعصر الروماني، وكذلك قصر توبكابي الذي يعتبر مقر الحكم العثماني القديم، وهو اليوم متحف يعرض القطع الأثرية الفريدة. 

الطبيعة والمناظر الطبيعية: تتنوع الطبيعة في تركيا ما بين الشواطئ الساحرة والجبال المهيبة، التي تتيح تجربة سياحية طبيعية رائعة، ومن أهم الأماكن التي نرشحها منطقة كابادوكيا التي تتميز بتضاريسها الغريبة، وكذلك منطقة باموكالي التي تحتوي على مدرجات من الحجر الجيري، ومضيق البسفور الذي تذهب فيه برحلة في القارب.

التسوق والأسواق التقليدية: يعتبر التسوق جزءًا لا يتجزأ من تجربة السفر إلى تركيا، وهناك ننصحك بالذهاب إلى البازار الكبير الذي يعتبر أحد أكبر وأقدم الأسواق في العالم، وكذلك شارع الاستقلال الذي يضم مجموعة واسعة من المتاجر والبوتيكات والمقاهي والمطاعم.

المأكولات التركية: المطبخ التركي غني بالنكهات والأطباق التي تلبي كافة الأذواق ومن أشهر تلك الأطباق الكباب بأشكاله المختلفة مثل دونر كباب وأضنة كباب، وحلوى البقلاوة التقليدية المصنوعة من العسل والمكسرات.

تحدث عن أهم الأنشطة والمعالم السياحية في كل من جورجيا وتركيا
برنامج سياحي جورجيا وتركيا

لا يمكن التحدث عن برنامج سياحي جورجيا وتركيا دون ذكر أهم المعالم السياحية في في كل منهما والتي تتمثل فيما يلي:

أولًا: المعالم السياحية في جورجيا

1. مدينة تبليسي والتي تضم المزارات التالية:

  •  قلعة ناريكالا : توفر إطلالات بانورامية مذهلة على تبليسي.
  • شارع روستافيلي : يعد هذا الشارع مركز الأنشطة الثقافية والتجارية في المدينة. 
  • حمامات الكبريت : تجربة استرخاء تقليدية في منطقة أبانوتوباني .

أما بالنسبة للأنشطة التي يمكن ممارستها هناك تكون جولات السير على الأقدام في المدينة القديمة، أو الاستمتاع بحمامات الكبريت التقليدية، وزيارة الأسواق المحلية والحرفية.

 2. مدينة كازبيجي والتي يوجد منها أكثر من مزار سياحي مثل ما يلي:

  • جبل كازبيك : واحد من أعلى قمم جبال القوقاز.
  • كنيسة الثالوث المقدس : تقع على ارتفاع 2170 مترًا وتعد من أهم المعالم الدينية في جورجيا.

أما بالنسبة للأنشطة التي يمكن ممارستها هناك فتكون تسلق الجبال وركوب الدراجات الجبلية، أو التنزه في المنتزهات والوديان القريبة، والقيام بالتصوير الفوتوغرافي للطبيعة الخلابة.

3. مدينة باتومي التي يوجد بها المزارات التالية:

  • ممشى باتومي : مكان مثالي لتمضية الوقت على الشاطئ والتمتع بالمطاعم والمقاهي.
  • حديقة باتومي النباتية : تحتوي على مجموعة كبيرة من النباتات والأشجار النادرة.

وبالنسبة للأنشطة يمكن ممارستها هناك هي السباحة وركوب الأمواج، أو ركوب القوارب والتجول في البحر الأسود، وكذلك زيارة الكازينوهات ومراكز الترفيه.

ثانيًا: المعالم السياحية في تركيا

 1. مدينة إسطنبول التي تضم أكثر من مكان سياحي مثل ما يلي:

  • آيا صوفيا : تعتبر من أهم المعالم التاريخية والدينية في العالم. 
  • البازار الكبير: واحد من أقدم وأكبر الأسواق المغطاة في العالم.
  • قصر توبكابي : كان مقر إقامة السلاطين العثمانيين.

وهناك عدة أنشطة يمكن ممارستها في العاصمة التركية اسطنبول مثل أخذ جولات سياحية بالقارب في مضيق البوسفور، أو زيارة المتاحف والمعارض الفنية، وكذلك تناول الوجبات الشعبية في المطاعم.

2. مدينة كابادوكيا التي يوجد فيها العديد من المعالم والمزارات السياحية مثل ما يلي:

  • مدينة غوريم : تعتبر من أبرز معالم كابادوكيا بمناظرها الطبيعية ومناظر البالونات الطائرة.
  • مدينة ديرينكويو تحت الأرض : واحدة من أكثر المدن تحت الأرض تعقيداً.

 الأنشطة المناسبة في تلك المدينة تتمثل في رحلات الطيران بالبالونات، أو التنزه واستكشاف الكهوف والوديان، وكذلك ركوب الخيل والدراجات الهوائية. 

3. مدينة أنطاليا التي تضم العديد من المعالم السياحية مثل ما يلي:

  • المدينة القديمة (كاليتشي) : مليئة بالشوارع الضيقة والمعالم التاريخية.
  •  شلالات دودن: من أفضل الأماكن الطبيعية للاسترخاء. 

الأنشطة التي نوصي بالقيام بها هناك تتمثل في الاستمتاع بالشواطئ والنقل بالقوارب، وزيارة المنتزهات المائية والمتحف الأثري، وكذلك الذهاب إلى التسوق في الأسواق التقليدية.

إلى هنا يكون قد انتهى مقالنا عن برنامج سياحي جورجيا وتركيا، والذي ذكرنا فيه كافة المعلومات عن كيفية قضاء 6 أيام كاملين في هذين البلدين الرائعين، ونتمنى أن نكون قد وفينا جميع المعلومات التي تحتاجوها ولا تنسوا نشر المقال على كل مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة.

 

تواصل معنا عبر الواتساب